منتدي كافية التميز
اهلا ومرحبا بك في منتدي كافية التميز
اسعدنا بزيارتك لنا
نتشرف بحضورلك
ونتشرف ايضا بالتسجيل معنا
بالضغط علي كلمه تسجيل
او اذا كنت عضو ومسجل لدينا اضغط علي دخول
نسال الله ان تستمع معنا في المنتدي وتجد كل ماتريده وتبحث عنه
والسلام ختام عزيزي الزائر
تصميم منتدي كافية التميز



أهلا وسهلا بك إلى منتدي كافية التميز.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
CAFE-TAMEZالفجر - http://www.akhbrna.com/newspaper/elfagrالخميس يناير 23, 2014 2:20 am من طرفperlaCAFE-TAMEZمشروب الفريز بالصودا جميل 2014 , فزيز صودا لذيذ 2014 الإثنين سبتمبر 02, 2013 1:52 am من طرفAdminCAFE-TAMEZ الخضار بالبشاميلالإثنين سبتمبر 02, 2013 12:19 am من طرفkhaledledCAFE-TAMEZ كفتة الفراخ المشويةالإثنين سبتمبر 02, 2013 12:18 am من طرفkhaledledCAFE-TAMEZ الدجاج المشوي في خلطة استثنائيةالإثنين سبتمبر 02, 2013 12:17 am من طرفkhaledledCAFE-TAMEZ كرات البطاطس الهندية + سلطة الكرنب والطماطم الحارةالإثنين سبتمبر 02, 2013 12:17 am من طرفkhaledledCAFE-TAMEZ تارت الليمونالإثنين سبتمبر 02, 2013 12:16 am من طرفkhaledledCAFE-TAMEZ التريد بلاتراد غير فوق الكوكوط بالدجاج و البريوات بالمراحل و الصورالإثنين سبتمبر 02, 2013 12:16 am من طرفkhaledledCAFE-TAMEZ كرواصون سهلة جداااالإثنين سبتمبر 02, 2013 12:15 am من طرفkhaledled





منتدي كافية التميز :: القسم الأسري :: الحياه الزوجية +18

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متالق
الرتبه:
عضو متالق
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
انثى
عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 31/08/2013
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين السبت أغسطس 31, 2013 10:15 pm






يذكر لنا الأستاذ جاسم المطوع ست نقاط ذهبية يمكن الاستفادة منها لإدارة حوار ناجح بين الزوجين كما يلي:لكي يتهيأ الزوجان للمصارحة ندرج لهما ست خطوات باتباعها تصبح المصارحة بها سهلة ومقبولة:




1- التمييز بين الخطأ والإنسان:إذا رسب أحد الأبناء في مادة الرياضيات مثلا فلا يحق لأبيه أو أمه – أن يسبه في شخصه كأن يقول له: إنك لا تفهم.. أو غبي، فهنا يهاجم الشخص نفسه بتجريح وإهانة .. ولا يحاول تقويم الخطأ في نفسه، فهذا يحدث أثرا عكسيا.

2- الموضوعية:يجب على أحد الزوجين ألا يخلط بين ما حدث في الوقت الحاضر والزمن الماضي، كأن يحدث خطأ بسيط من زوجته فينهال عليها لوما، بأنها ومنذ زمن حدث كذا وكذا، وينسى أن ينصح للخطأ نفسه فقط.


3- اختيار الكلمات: الأسلوب أو انتقاء الكلمات سلاح ذو حدين؛ فهو إما أن يزيد المشكلة اشتعالا أو يقضي على الخلاف قبل تفاقمه.إذن فالوضوح مطلوب وتجنب الغموض أيضا مطلوب في المصارحةفعلى الزوجين ألا يحورا الكلمات، ولكن يحددان نطقهما فهو أجدى للمصارحة.


4- اختيار الأسلوب الهادئ المباشر:الصوت مهم في المصارحة أي الأفضل أن يكون هادئالأن ارتفاع الصوت يظهر الغضب، ويقطع الحوار، وكذلك إشارات الأيدي بانفعال.



5- التجزئة في المصارحة:كأن يجلس الزوجان معا، فتسأل الزوجة عن عيوبها فلا يصارحها بجميعها مرة واحدةولكن الأفضل أن تكون مجزأة أى كل شهر يقول واحدة.. وهكذا حتى لا تكون صعبة.


6- اختيار الوقت المناسب:أنسب وقت للمصارحة متى كان الطرفان هادئينوإذا كان أحدهما متوترا .. فلن تكون هناك مصارحة .















 الموضوع الأصلي : ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين //   المصدر : منتدي كافية التميز // الكاتب: ĺōνэĺÿ ĝłяŀ


{

ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين , ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين , ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين ,ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين ,ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين , ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ ارشادات لحوار هادىء بين الزوجين ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة